الحاسبات المكتبية تستحوذ على 55 % من مبيعات الأجهزة الذكية بمصر

الحاسبات المكتبية تستحوذ على 55 % من مبيعات الأجهزة الذكية بمصر

audai audai
إتصالاتإختيارات ون عربيتكنولوجيا
audai audai26 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ارتفعت الحصة السوقية للحاسبات الالية المكتبية في مصر خلال شهر فبراير الماضي لتصل إلى 55 % مقابل 54.5 % في شهر يناير الماضي، وبحسب إحصاءات مؤسسة statcounter فقد سيطرت أجهزة Desktop على الحصة الأكبر من المبيعات متفوقة على أجهزة الموبايل والتابلت.

ووفقا للاحصاءات استحوذت أجهزة الموبايل على 42.2 % من المبيعات للاجهزة الذكية في فبراير الماضي، مقابل 42.8 % لشهر يناير الماضي.
من جانب أخر جاءت مبيعات الحاسبات اللوحية التابلت فى المركز الثالث , وأستحوذت أجهزة التابلت على 2.9 % من المبيعات خلال فبراير الماضي مقابل 2.7 % خلال شهر يناير الماضي.
يذكر ان شركة سامسونج تصدرت مبيعات سوق الهواتف المحمولة بمصر على الرغم من تراجع حصتها السوقية خلال شهر فبراير الماضي بمقدار 1.5 %، وبحسب تقرير لمؤسسة statcounter للابحاث فقد تراجعت الحصة السوقية لسامسونج الى 39 % من مبيعات الهواتف المحمولة مقابل 40.5 % خلال شهر يناير 2018.
وبحسب التقرير استمرت هواوي في أحتلال المركز الثاني من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف المحمولة بحصة بلغت 14.1 % في فبراير الماضي مقابل 13.9 % في شهر يناير 2018، محققة بذلك معدلات نمو طفيفة لحصتها السوقية.
وتمكنت شركة Apple من تحقيق نمو كبير في حصتها السوقية لشهر فبراير الماضي قدره 3.4 % حيث أرتفعت حصتها السوقية من مبيعات المحمول بمصر من 10.3 % في شهر يناير الماضي لتسجل 13.7 % خلال شهر فبراير الماضي.
واحتلت شركة لينوفو المركز الرابع من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف المحمول بمصر خلال شهر فبراير الماضي، وذلك رغم تراجع الحصة السوقية لمبيعات لينوفو من 8.3 % في يناير الماضي ليصل الى 7.4 % في فبراير الماضي.
وجاءت شركة infinix بالمرتبة الخامسة ورغم تراجع حصتها السوقية بشكل طفيف حيث بلغت حصتها السوقية في فبراير الماضي 4.9 % مقابل 5.1 % يناير 2018.
ووفقا للتقرير فقد بلغت الحصة السوقية لشركة HTC من مبيعات الهواتف المحمولة في مصر فبراير الماضي 3.3 %مقابل 3.1 % في يناير الماضي محتلة المرتبة السادسة.
فيما بلغت الحصة السوقية من مبيعات الموبايل في مصر لشركة tecno خلال فبراير الماضي 2.2 % مقابل 2.3 % في شهر يناير 2018.
وجاءت شركة نوكيا بالمركز الأخير من حيث الحصص السوقية لشركات تصنيع الموبايل في مصر بحصة سوقية بلغت قدرها 1.7 % في فبراير الماضي مقابل 2.1 % في يناير 2018.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة