التقديم لحج القرعة 2018 الكترونيا

التقديم لحج القرعة 2018 الكترونيا

audai audai
منوعات
audai audai8 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن بداية قبول الطلبات لحج القرعة في جميع مراكز وأقسام الشرطة بجمهورية مصر العربية ومن خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية الخاصة بوزارة الداخلية، كل هذا سوف نتعرف عليه وأكث من خلال السطور القليلة المقبلة وعن كيفية التقديم من أجل الحج 1439
طلبات التقديم للحج بدأت يوم 25 فبراير 2018 وسيتم اجراء قرعة في كل مديرية، وستكون المديرية التابع لها هي المديرية الواردة ببطاقة الرقم القومي الخاص بك،لكن هناك بعض الإجراءات لكي يتم قبول طلبك.
البداية عليك التقدم بالطلب بأي مركز او قسم قريب منك ولا يشترط مركز أو قسم معين، او من خلال الموقع الإلكتروني من هنا، ويمكنك التقدم عن طريق الاتصال عبر الرقم (27983000 – 02) ويتم توضيح الحالة الصحية ونوع المرض أن وجد.
وتوضح الوزارة أن ذكر المرض لا يؤثر على فرصة الحاج في الحج، لكن لكي تقوم الوزارة باتخاذ بعض الإجراءات والتجهيزات الطبية.
كما يشترط عن من يكون قد حج مسبقاً أن يكون مضى 5 سنوات على الأقل، ويوقع المتقدم بطلب الحج انه لم يقم بالحج خلال الخمس سنوات الماضية وفي هذه الحالة عام 2012 وما قبل ذلك يحق لهم الحج مرة أخرى، كما يجيب أن يكون من يتقدم للحج ان يكون قد تخطي 25 سنة، أما السيدات أقل 45 سنة فيشترط وجود محرم معهم عمره 18 عام فأكثر.
كما يحق لكل متقدم إدراج مرافق واحد فقط مع تقديم مستند يثبت صلة القرابة، ويتم تسديد القيمة من خلال مراكز التقديم ، أو إلكترونيا عن طريقة بطاقة الائتمان وشبكة فوري.
يتوقع أن تبدأ أسعار الداخلية هذا العام من 60 ألف جنية وتصل إلي 90 ألف جنية للحج الفاخر.
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة