التصديري للصناعات الغذائية : 50 مليون دولار قيمة صادرات التمور في 2018

التصديري للصناعات الغذائية : 50 مليون دولار قيمة صادرات التمور في 2018

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia25 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن نمو صادرات التمور خلال العام الماضي بنسبة 49% لتبلغ ماقيمته ٥٠ مليون دولار ، كما زادت الكميات المصدرة لتبلع 50 ألف طن بنسبة زيادة قدرها 33% عن عام 2017 ، وذلك فى إطار جهود مصر للنهوض بقطاع التمور و الترويج له عالميا.
وأوضح المجلس في بيان له اليوم الاتنين أن تلك القيم تعد أعلى قيم، وكميات حققتها صادرات التمور ، مما يؤكد على أن مصر فى الطريق الصحيح، لكى تأخذ موقعها كأكبر الدول المصدرة للتمور استنادا على كونها أكبر منتج فى العالم للتمور.
وأضاف البيان أن المغرب تعد أكبر مستورد للتمور المصرية بقيمة 21 مليون دولار محققة نسبة زيادة قدرها 82% فى القيمة ونسبة زيادة فى الكمية قدرها 67%مقارنة بعام ٢٠١٧، وتستحوذ على 43% من إجمالى صادرات مصر من التمور .
وأوضح أن اندونيسا تعد ثانى أكبر مستورد بقيمة 20مليون دولار وكمية قدرها 21 الف طن بنسبة زيادة فى القيمة قدرها 34% وزيادة فى الكمية قدرها 24%، كما تمثل 39% من اجمالى صادرات التمور المصرية فى 2018، و فى المركز الثالث ماليزيا بقيمة 3 ملايين دولار وكمية قدرها 3 الاف طن بنسبة زيادة فى القيمة 23% .
وأشار إلى أنه خلال العام الماضي تم التصدير إلى 63 دولة حول العالم ، أهمهم من حيث قيمة الصادرات بالترتيب ( المغرب . اندونيسيا . ماليزيا . بنجلادش . تايلاند . فيتنام . المانيا . الاردن . لبنان . الامارات العربيه المتحده . الارجنتين . امريكا . سنغافوره . روسيا . قبرص . جنوب افريقيا . كينيا . سوريا . نيجيريا . كامبوديا . فلسطين . ايطاليا . كندا . تنزانيا . تركيا . اليابان . موريشيوس . سلوفينيا. بلجيكا . الهند . الصين . استراليا . سيريلانكا . سلطنة عمان ……. وغيرها من دول العالم )

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.