مصرفيون يشيدون بقرار البنك المركزي خفض أسعار الفائدة

مصرفيون يشيدون بقرار البنك المركزي خفض أسعار الفائدة

ahmed attia27 سبتمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 9:19 صباحًا

أشاد مصرفيون بقرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي برئاسة طارق عامر، خلال اجتماعها اليوم الخميس ، بتخفيض سعر العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمقدار ١٪ ، ليصل سعر عائد الإيداع والاقراص لليلة وسعر العملية الرئيسيه للبنك المركزي الي ١٣,٢٥٪ ،و١٤,٢٥، ١٣,٧٥٪ من العملية السابقة ١٤,٢٥٪ ،١٥,٢٥٪ ،١٤,٧٥٪ ، على التوالي ، مع خفض سعر الائتمان والخصم من ١٤,٧٥٪ إلي ١٣,٧٥٪.

وقالوا إن تخفيض سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي بعد خفضها ١,٥٪ يأتي في صالح المستثمرين ، كما أنها تعطى دفعة قوية للبورصة.

من جانبه ، قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي – أكبر البنوك الحكومية في مصر – إن مصرفه عقد اجتماعا عاجلا اليوم عقب قرار المركزي بخفض أسعار الفائدة ١٪ ، وقرر الإبقاء على تثبيت أسعار الشهادات، موضحا ان خفض الفائدة لم تؤثر على فوائد الشهادات.

وأكد المسؤول البنكي أن تخفيض أسعار الفائده للمرة الثانية على التوالي تعمل على تدفق الاستثمارات وجذب المستثمرين ، وأصحاب المصانع، من حيث أن سعر الفائدة سيكون أفضل بالنسبة لهم وسيساعدهم على النمو وفتح خطوط إنتاج أكثر في ظل خطة الإصلاح الاقتصادي التى تنتهجها الحكومة .

من جانبه ، كشف عاكف المغربي – نائب رئيس بنك مصر – ثاني أكبر البنوك الحكومية – عن أن مصرفه قررأيضا تثبت سعر الفائدة على الشهادات الثابتة وذلك عقب اجتماعه الذي عقده فور انتهاء اجتماع البنك المركزي.

وأكد المغربي أن قرار البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة يصب في صالح جذب استثمارات جديدة كما أنه يخدم أصحاب المشروعات في الحصول على قروض بفوائد مخفضة ، مما يعمل على زيادة حركة الإنتاج .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.