المركزي : زيادة تحويلات المصريين بالخارج إلى 6ر2 مليار دولار يوليو الماضي

المركزي : زيادة تحويلات المصريين بالخارج إلى 6ر2 مليار دولار يوليو الماضي

ahmed attia2 أكتوبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 6:04 مساءً

اعلن البنك المركزي المصري إرتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو الماضي إلى 2.6 مليار دولار بزيادة قدرها 720 مليون دولار بما نسبته 37.7 % عن شهر يونيو الذي سبقه والتي سجلت نحو 1.9 مليار دولار.

وذكر البنك المركزي المصري في بيان له اليوم إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج سجلت خلال يوليو الماضي زيادة نسبتها 13.6 % بما يعادل 315 مليون دولار مقارنة مع يوليو من العام الماضي 2018.

من جانب أخر وافق مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على اعتماد القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض التشابكات المالية بين وزارات: المالية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، وفي هذا الصدد تم استعراض بروتوكول بين وزارتي المالية، والكهرباء والطاقة المتجددة بشأن سداد مستحقات وزارة الكهرباء، سيتم توقيعه قريبا.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على التزام كافة الهيئات العامة الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع العام، بسداد قيمة استهلاكاتها من الكهرباء والغاز والمياه لوزارات الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وفي حالة عدم السداد تتم أيلولة بعض أصول هذه الهيئات والشركات بما يُعادل مديونيتها للوزارات والجهات المعنية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.