الأفلام الفائزة بجوائز أوسكار 2018 Oscar

الأفلام الفائزة بجوائز أوسكار 2018 Oscar

audai audai
منوعات
audai audai5 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

فازت الممثلة القديرة فرانسيس ماكدورماند، بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة رئيسية، عن دورها بفيلم الدراما “Three Billboards Outside Ebbing، Missouri”.
وعن جائزة أفضل مونتاج صوتى فقد فاز بها فيلم “Dunkirk” ، خلال الحفل الذي يقام حاليًا على مسرح دولبي في هوليوود.
كما حصد فيلم الخيال العلمي والأكشن “blade runner 2049″، جائزة الأوسكار بفئة المؤثرات البصرية، في الحفل الذي يقام بمسرح دولبي في هوليوود.
بينما حصل فيلم “The Shape Of Water” على جائزة أوسكار لأفضل موسيقى تصويرية خلال عام 2018.
وكان الفيلم حصد أول جائزة أوسكار، أمس الاحد ، وذلك من خلال الفوز بجائزة أفضل تصميم إنتاجي.
كما فاز الفيلم بجائزة أوسكار أفضل فيلم، وذلك خلال الحفل الذي أقيم على مسرح دولبي، في نسخته رقم 90.
فيلم The Shape Of Water أو “شكل الماء”، فيلم رومانسي رعب أمريكي صدر عام 2017، من إخراج جييرمو ديل تورو وبطولة سالي هوكينز ومايكل شانون وريتشارد جينكينز ودوغ جونز وأوكتافيا سبنسر.
فيلم The Shape of Water ينتمي إلى نوعية من الأفلام تتباين الآراء حولها، لأن عالم الفانتازيا لا يروق إلى البعض ويتم النظر إليه على اعتبار أنه ساذج وطفولي، لكن من يهوى هذا النوع، بالتأكيد سيعجب كثيرًا بفيلم جييرمو ديل تورو، والعالم الساحر الذي خلقه ليعيد التأكيد على أفكار ومفاهيم ما زال العالم يجاهد من أجل تحقيقها.
فى حين فاز فيلم “Heaven Is a Traffic Jam on the 405″، بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم وثائقي قصير، بالحفل الذي يقام بمسرح دولبي.
ونافس علي جوائز الأوسكار هذا العام عدد ضخم من النجوم أبرزهم: الممثل الإنجليزي جاري أولدمان، والممثلة الأمريكية القدير فرانسيس ماكدورماند، كما ينافس المخرج المكسيكي القدير جييرمو ديل تورو، علي جائزة افضل مخرج عن فيلم “Shape of Water”، بجانب المخرج مارتن ماكدونة، الذي ينافس بفيلمه ” Three Billboards Outside Ebbing، Missouri”.
حفل الأوسكار يقام على مسرح دولبي هذا العام، يقدمه المذيع جيمي كيميل الذي يحظى بشعبية جارفة بشتى أنحاء العالم، ويشارك عدد كبير من أهم وأشهر نجوم هوليوود في تقديم فقرات الحفل.
وضمت القائمة عددًا من الفائزين بجوائز الأوسكار وبعض الذين رشحوا لها، ومن أبرزهم ماهر شالا، وتشادويك بوسيمان، وفيولا دافيس، ولورا ديرن، وجنيفر جارنر، وتيفاني هاديش، وجريتا جيرويج، كذلك توم هولاند، وكوميل، ومارجوت روبي، وإيما ستون.
 
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة