لولو ماركت الهندية تضخ 15 مليار جنيه بمصر خلال عامين

ahmed attia9 أكتوبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 9:47 صباحًا
لولو ماركت الهندية تضخ 15 مليار جنيه بمصر خلال عامين

كشف د. إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية انه تم الاتفاق مع سلسلة “لولو ماركت” الهندية على ضخ استثمارات بقيمة 15 مليار جنيه في مصر خلال عامين.

وأوضح في بيان للجهاز اليوم أن الاتفاق يتضمن ضخ 10 مليارات جنيه لإنشاء خمس منافذ “هايبر ماركت”بمساحة اجمالية١٠٠ الف متر بالقاهرة الكبرى، علاوه علي ضخ 5 مليارات جنيه لإقامة منطقتين لوجستيتين الأولي بمحافظة الإسكندرية علي مساحة ١٠ فدان والثانية في محافظات الصعيد علي مساحة ٥ فدان .

وأضاف عشماوي، خلال لقاءه والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، مع يوسف علي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو ماركت لدي وصولة مصر ، أن الاتفاق يعد ثمار خطة الجهاز للترويج واستقدام فرص استثمارية اجنبية مباشرة بهدف اتاحة السلع وزيادة مساهمة نسبة القطاع الرسمي مقابل القطاع الغير رسمي.

وأكد أن الاستثمارات التي سيتم ضخها تعد الأولى بعد توقيع بروتوكول مع هيئة المجتعمات العمرانية الجديده لطرح أراضي جديدة للمستثمرين في قطاع التجارة الداخلية ، موضحا أن سلسلة لولو ماركت الهندية تعد من اكبر السلاسل التجارية علي مستوي الخليج بانتشار ١٥٥فرع واستثمارات تقدربنحو٨مليار دولار.

ونوه عشماوي بأن السلسلة التجارية تستهدف اختيار المنطقة اللوجيستية المزمع إنشاءها في محافظة الإسكندرية كقاعدة تصدرية لتصدير بعض المنتجات المصرية لفرعها بدول الخليج ودوّل المنطقة .

وأشار إلي أنه تم افتتاح أول فرع لسلسلة اللولو ماركت في مصر في عام 2016 وتعتزم استثمار مبلغ 10مليار جنيه، لإنشاء 10 متاجر هايبر ماركت جديدة في جميع أنحاء مصر.

وبلغت مبيعات مجموعة شركات اللولو هايبر ماركت في الإمارات إلى 28 مليار درهم العام الماضي، وتعتزم المجموعة زيادة عدد فروعها إلى155 فرعاً في 9 دول خليجية وعربية وآسيوية.

وتخطط المجموعة لافتتاح 11 فرعاً جديداً في منطقة الخليج العام الجاري، بتكلفة 11مليار درهم، منها 3 فروع في الإمارات.

وتستحوذ “لولو هايبر ماركت” على 32 %من سوق قطاع “الهايبر ماركت” في الشرق الأوسط، تصل النسبة إلى 35 %في الإمارات.وللمجموعة مكاتب في 29 دولة وتستخدم نحو 27 ألف موظف، بينهم 22 ألف هندي، وتبلغ إيراداتها السنوية 73مليار دولار.

رابط مختصر