تثبيت سعر بنزين 95 حتى نهاية يونيو المقبل

تثبيت سعر بنزين 95 حتى نهاية يونيو المقبل

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia31 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

قررت اللجنة الفنية المعنية بمتابعة آلية التسعير التلقائي للبنزين عدم تحريك سعر بيع بنزين (95) في السوق المحلية (شاملاً سعر ضريبة المبيعات) وإبقاء السعر عند 75ر7 جنيه للتر، وذلك خلال الربع الثاني من عام 2019 الممتد من أول أبريل وحتى نهاية يونيو، وذلك في ضوء التطورات المعروضة أمام أعضاء اللجنة وبتطبيق المعادلة السعرية لمعرفة تأثير تلك التطورات على أسعار بيع بنزين (95).

وذكرت وزارة البترول – في بيان اليوم الأحد – أن القرار جاء اليوم خلال اجتماع اللجنة الفنية المعنية بمتابعة آلية التسعير التلقائي للبنزين (95)، المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2764 لعام 2018 والتي تم تشكيلها من المختصين من وزارتي المالية والبترول والثروة المعدنية والهيئة المصرية العامة للبترول.

وأشارت الوزارة إلى أن اللجنة قامت بالاطلاع على التطورات الفعلية للعناصر الأساسية المؤثرة على تكلفة إتاحة وبيع منتج بنزين (95) والتي تشمل تطور سعر الجنيه أمام الدولار في ضوء بيانات البنك المركزي المصري الرسمية المعلنة للربع الأول من عام 2019، وتطور الأسعار العالمية لبرميل خام برنت خلال الفترة ذاته

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.