بدء العمل الميداني للتعداد الاقتصادي الخامس نوفمبر المقبل

ahmed attia17 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 1:32 مساءً
بدء العمل الميداني للتعداد الاقتصادي الخامس نوفمبر المقبل

كشف اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن بدء العمل الميداني للتعداد الاقتصادي الخامس والأول الكترونيا خلال شهر نوفمبر القادم.

وأوضح بركات، في كلمته خلال الاحتفال بتكريم الفائزين في مسابقــة “مصر في أرقام” والتي أذيعت خلال شهر رمضان المبارك للعام الثالث علي التوالي على إذاعة البرنامج العام، أن أهمية هذا العمل الضخم الذي تعتمد علية وزارة التخطيط في حساب الناتج القومي الإجمالي وبما يساهم في وضع السياسات الاقتصادية للدولة وهو ما يتطلب حشد كافة الجهود ولضمان تنفيذه بالشكل الذي يحقق الهدف منه.

وأشار إلى أن الإحصاءات والبيانات والمعلومات يعد العنصر الأساسي في أي تخطيط تنموي، ودون توفرها فان جهود الدولة لتحقيق التنمية المستقبلية لا يمكن ان تتحقق على أرض الواقع.

ولفت إلى سعي الجهاز لتوفير المعلومات الإحصائية الموثوقة التي تبين حقيقة الوضع المعيشي للمجتمع ، فالجهاز يقوم بإصدار العديد من الإحصاءات في مختلف مناحي الحياة ويؤمن الجهاز دائما .

وأشار إلى أهمية دور الاعلام في التوعية بهذه الإحصاءات و العمل علي رفع الوعي الإحصائي لدي المواطنين الذي من شأنه تغير ثقافة بعض الفئات الاجتماعية التي لا تدرك أهمية الرقم ، لافتا إلى أنه لعب دورا بارزا في نجاح التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت.

وحث المواطنين للمشاركة في تعداد مصر 2017 والذي وفر قاعدة بيانات متكاملة تسهم في رسم السياسات والخطط المستقبلية للدولة.

رابط مختصر