الوزراء : 11.6 مليار جنيه استثمارات إعادة تأهيل شركة كيما لإنتاج الأسمدة بأسوان

ahmed attia29 مارس 2019آخر تحديث : الجمعة 29 مارس 2019 - 11:07 صباحًا
الوزراء : 11.6 مليار جنيه استثمارات إعادة تأهيل شركة كيما لإنتاج الأسمدة بأسوان

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن التكلفة الاستثمارية لمشروع إعادة تأهيل شركة كيما لإنتاج الأسمدة (أمونيا – يوريا) بمحافظة أسوان تصل قيمتها إلى ‏‏11.6 مليار جنيه، مقام على مساحة 60 فدانا، بنسبة إنجاز وصلت إلى 94% وسيتم التشغيل التجاري له في نهاية يونيو 2019، ويسهم في توفير ‏3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء الصعيد.

وأشار المركز فى الإنفوجراف الذى نشره اليوم على الصفحة الرسمية للتواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والذي يوضح من خلاله تفاصيل مشروع إعادة تأهيل شركة كيما لإنتاج الأسمدة (أمونيا – يوريا) بمحافظة أسوان إلى أن المشروع يهدف إلى سد الفجوة الموجودة حالياً في أسواق الأسمدة، فضلاً عن إمداده لمشروع المليون ونصف المليون فدان بمختلف أنواع الأسمدة، بجانب خلق مدينة صناعية كاملة بأسوان تساهم في توفير فرص عمل لأبناء الصعيد.

ولفت إلى أن المشروع يتكون من ثلاث قطاعات تشمل قطاع المرافق والخدمات، وقطاع مصنع الأمونيا، فضلاً عن قطاع مصنع اليوريا ومحطة التعبئة.

وفي ذات السياق، أضاف المركز أن المشروع يستهدف إنتاج 1200 طن أمونيا، و 1575 طن يوريا يومياً، بالإضافة إلى تأهيل مصانع كيما للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الكهرباء، وكذا رفع إنتاجية مصنع “كيما 1” من سماد النترات من 300 إلى 660 طن يومياً، وأخيراً توفير 150 ميجا وات/ ساعة للشبكة الموحدة وتحقيق التوافق البيئي التام.

كلمات دليلية
رابط مختصر