التموين: بدء قبول تظلمات أصحاب البطاقات التموينية السبت المقبل

ahmed attia7 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 3:18 مساءً
التموين: بدء قبول تظلمات أصحاب البطاقات التموينية السبت المقبل

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، التوجيه الوزاري رقم 30 لسنة 2018 الخاص بالدورة المستندية لتظلمات أصحاب البطاقات التموينية، والتي تقرر البدء في قبولها اعتبارا من السبت المقبل.
وتنتهي اليوم المهلة التي منحتها وزارة التموين لأصحاب البطاقات التموينية لتسجيل بيانات إضافة المواليد وتحديث البيانات واستكمال البيانات غير المتواجدة.
وقال الوزير – في بيان اليوم الأربعاء – إن ذلك يأتي حرصا من الوزارة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في سهولة ويسر وبحث تظلمات أصحاب بعض البطاقات التموينية التي لديهم مشكلات.
فيما أوضح القرار، الخطوات التي يجب على أصحاب البطاقات اتباعها لتقديم التظلم وتتمثل في أن يتقدم المواطن للحصول على استمارة أداء الخدمة التموينية لتدوين التظلم الخاص به، ويقوم بملء الاستمارة المدون بها جميع بيانات المستفيدين بالبطاقة التموينية الخاصة به مؤيدة بصورة الأرقام القومية لجميع أفراد المستفيدين بالبطاقة وتقديمها إلى مكتب التموين، وكذلك مدون بها رقم التليفون المحمول.
كما يتطلب قيام المواطن بتسجيل هذه الاستمارة في مكتب التموين وحصوله على إيصال يفيد التسجيل، وكذلك تسجيل وتبويب هذه الطلبات على الحاسب الآلي الخاص بالنظام بمكتب التموين بعد مراجعتها من المختص.
وتتضمن الخطوات قيام مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع البيانات التي تم تسجيلها بواسطة المكتب أو على موقع دعم مصر، وإرسالها إلى هيئة الرقابة الإدارية لمراجعتها، بحيث تقوم وزارة الإنتاج الحربي بالتأثير على قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة التي تم مراجعتها بواسطة هيئة الرقابة الإدارية وتعديل المستحق منها للتعديل أولا بأول، على أن يقوم مكتب التموين بإخطار المواطن بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر أسباب الرفض.

كلمات دليلية
رابط مختصر