سعر ومواصفات هاتف iPhone XR

كشفت شركة آبل أمس الأربعاء عن ثلاث هواتف جديدة والتى منها هاتف iPhone XR.

وقالت الشركة خلال مؤتمرها السنوي أن الهاتف الجديد يضم تكنولوجيا مبتكرة بتصميم من الزجاج والألومنيوم مع شاشة Liquid Retina بمقاس 6.1 إنش، وهي شاشة LCD الأكثر تطوراً في أي هاتف ذكي.

وطرحت الشركة الهاتف مع ستة ألوان , وهو مزوداً بشريحة A12 Bionic مع الجيل الجديد من المحرك العصبي Neural Engine.

بالاضافة الى نظام كاميرا TrueDepth، وFace ID، ونظام كاميرا متطور يتيح لك التقاط صور بورتريه مذهلة باستخدام عدسة واحدة في الكاميرا.

وسيتوفر iPhone XR للطلب المسبق يوم الجمعة 19 أكتوبر على أن يتوفر بالمتاجر ابتداءً من الجمعة 26 أكتوبر.

مواصفات هاتف iPhone XR

شاشة الهاتف Liquid Retina مقاس 6.1 إنش تغطي واجهة الجهاز بالكامل ، بالإضافة إلى كاميرا TrueDepth التي تتيح تحققاً أسرع باستخدام Face ID، وشريحة A12 Bionic بتكنولوجيا 7 نانومتر مع الجيل الجديد من المحرك العصبي Neural Engine.

وكاميرا 12MP قادرة على التقاط صور مذهلة باستخدام نمط بورتريه وإضاءة بورتريه.

هاتف iPhone XR الجديد يتميز بإطار جديد من الزجاج والألومنيوم بالدرجة نفسها المستخدمة في مجال الطيران والفضاء.

الهاتف مقاوم للسوائل والغبار ضمن تصنيف IP67، ويتمتع ببطارية تدوم طوال اليوم.

ويتيح iPhone XR للمزيد من الناس الاستمتاع بأحدث التكنولوجيا الموجودة في iPhone X في تصميمات جديدة جميلة وبأسعار في المتناول.

يتوفر iPhone XR بستة ألوان جديدة هي الأبيض والأسود والأزرق والأصفر والمرجاني و(PRODUCT)RED.

يدعم iPhone XR إيماءات iPhone بكل سرعة وسلاسة، مثل الضغط للتنبيه، والتمرير للأعلى للوصول للشاشة الرئيسة، والتمرير للأسفل للوصول إلى الإشعارات ومركز التحكم، وميزة ردود الفعل اللمسية الجديدة التي تتيح الضغط على الشاشة الرئيسة لتشغيل الكاميرا أو المصباح على الفور.

شريحة A12 Bionic التي صممتها Apple هي الشريحة الأذكى والأقوى في أي هاتف ذكي، وتتميز بأول شريحة بتكنولوجيا 7 نانومتر في أي هاتف ذكي تقدم أداءً يتصدر المجال في تصميم أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.

وتأتي شريحة A12 Bionic ببنية fusion سداسية النوى مع نواتي أداء أسرع بما يصل إلى 15 % ، وأربع نوى كفاءة أكثر كفاءة بما يصل إلى 50 % ، ووحدة معالجة رسومات غرافيك رباعية النوى أسرع بما يصل إلى 50 % ، ومعالج إشارة صور (ISP) قوي من تصميم Apple، وأداة ترميز فيديو، والمزيد.

وللمرة الأولى تمت توسعة نطاق عمل المحرك العصبي Neural Engine ليشمل منصة Core ML، ما يُمكّن المطورين من تصميم تطبيقات تستغل هذا المحرّك فائق الكفاءة للتعلّم الآلي.

وتعمل واجهة Core ML على المحرك العصبي Neural Engine في شريحة A12 Bionic بسرعة أكبر بما يصل إلى تسع مرات مقارنة بشريحة A11 Bionic، وتستهلك ما يصل إلى عُشر الطاقة.

ويعمل Face ID بشكلٍ أسرع على iPhone XR بفضل التحسينات البرمجية والمنطقة الآمنة الأسرع.

ويستخدم نظام كاميرا TrueDepth تكنولوجيا دقيقة لاستشعار العمق تتخطى إمكانيات الماسحات الضوئية ثنائية الأبعاد التي تستخدم للتعرف على الوجه، وهي تُستخدم لفتح iPhone واستخدام Apple Pay والوصول إلى التطبيقات الآمنة وغير ذلك الكثير من الميزات بمجرد لمحة.

يتميز iPhone XR بعدسة 12 ميجابكسل واسعة الزاوية وفتحة عدسة ƒ/1.8 مع مستشعر جديد كلياً.

وأصبحت صور السيلفي أفضل من أي وقت مضى مع نمط بورتريه المعزز في كاميرا TrueDepth الأمامية وإضاءة بورتريه التي تمنحك تأثيرات إضاءة مميزة كتأثيرات الاستوديوهات الاحترافية.

يستخدم iPhone XR شبكة 4G LTE المطورة لسرعات التنزيل السريعة4 ويقدم شرائح SIM المزدوجة من خلال استخدام شريحة Nano-SIM وشريحة eSIM الرقمية.

يأتي iPhone XR بنظام iOS 12، نظام التشغيل المحمول الأكثر تطوراً في العالم.

ويغير iOS 12 الطريقة التي يرى بها مستخدمو iOS العالم من حولهم باستخدام الواقع المعزز.

ويساعد الناس على إعادة اكتشاف الصور ومشاركتها، ويجعل التواصل أكثر تعبيراً ومرحاً مع رسوم Animoji وMemoji جديدة.

كما تساعد ميزة مدة استخدام الجهاز العملاء على فهم الوقت الذي يقضونه في استخدام أجهزة iOS وإدارته.

بينما تمنح اختصارات Siri أي تطبيق إمكانية العمل مع Siri مع ميزات أمان جديدة تساعد في حماية المستخدمين من تتبعهم على الويب.

وسيتوفر iPhone XR بموديلات بسعة 64GB و128GB و256GB بالألوان الأبيض، والأسود، والأزرق، والأصفر، والمرجاني والاحمر ، بسعر يبدأ من 15500 ألف جنيه من apple.com وفي متاجر Apple Store.

كما يتوفر من خلال موزعي Apple المعتمدين وبعض شركات الاتصالات (قد تختلف الأسعار).

سيكون بإمكان العملاء طلب iPhone XR مسبقاً بدءاً من يوم الجمعة، 19 أكتوبر.

وسيبدأ توفر الأجهزة يوم الجمعة، 26 أكتوبر في أكثر من 50 بلداً ومنطقة تشمل أندورا، وأستراليا، والنمسا.

والبحرين وبلجيكا، وبلغاريا، وكندا، والصين، وكرواتيا، وقبرص، وجمهورية التشيك، والدنمارك، وإستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، وغرينلاند، وغيرنسي، وهونغ كونغ، والمجر.

وآيسلندا، والهند، وأيرلندا، وجزيرة مان، وإيطاليا، واليابان، وجيرسي، والكويت، ولاتفيا، وليختنشتاين.

وليتوانيا، ولوكسمبورغ، ومالطا، والمكسيك، وموناكو، وهولندا، ونيوزيلندا، والنرويج، وعُمان، وبولندا، والبرتغال.

وبورتوريكو، وقطر، ورومانيا، وروسيا، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وسلوفاكيا، وسلوفينيا.

وجنوب أفريقيا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وتايوان، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وجزر فيرجن الأمريكية.

عن ahmed attia