احصائيات موقع جوميا للتجارة الالكترونية خلال الجمعة السوداء

احصائيات موقع جوميا للتجارة الالكترونية خلال الجمعة السوداء

audai audai
تجارة الكترونية
audai audai25 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

أعلنت جوميا، الشركة العاملة في مجال التجارة الإلكترونية أبرز النتائج والإحصاءات الخاصة بموسم الجمعة السوداء “البلاك فرايداي” لعام 2017، والذي إنطلق لأول مرة هذا العام لمدة شهر كامل بداية من يوم 12 نوفمبر الماضي ليختتم يوم 12 ديسمبر 2017 .

وأطلقت الشركة “البلاك فرايداي” في مصر منذ عام 2014 كحلاً مبتكراً للحصول على المنتجات والعروض بتخفيضات مغرية، والتغلب على الإزدحام الشديد على المحلات التجارية والمولات.
كانت الشركة قد جاءت ضمن قائمة أكبر 10 مواقع إلكترونية داخل مصر من حيث الزيارات وفقا لموقع اليكسا.
وشهد موسم البلاك فرايداي هذا العام مجموعة من الحقائق والتى رصدت نبض الشارع المصري حيث شهد موقع جوميا 30 مليون زيارة خلال فترة البلاك فرايداي، 64 % من تلك الزيارات تمت عن طريق الهواتف الذكية، وهو ما يعكس مدى إعتماد المستخدمين على الموبايل في الوصول إلى الإنترنت بدلاً من الإعتماد على الكمبيوتر واللابتوب.
اما منتجات الإلكترونيات جاءت في المرتبة الاولي من حيث المبيعات ، حيث شهدت إقبالا من جانب المستهلكين للإستفادة من العروض الضخمة على الهواتف الذكية والشاشات وأجهزة اللابتوب والإكسسوارات الإلكترونية، ومن الطريف في تلك الفئة أن بعض الموديلات نفذت بالكامل في دقيقة واحدة بسبب وجودها ضمن فئة الـ “Flash Sale”.
في المرتبة الثانية من حيث المنتجات الأكثر مبيعاً خلال الحملة، هي فئة الأزياء الخاصة بالرجال و السيدات، حيث ركزت العروض على إرضاء كل الأذواق و من كل الماركات سواء كانت مصرية أو العلامات التجارية العالمية المعروفة، وهو ما لاقى إقبالاً كبيراً من جانب المستهلكين.
وكانت مستلزمات الأطفال هي الفئة الثالثة ، حيث حرصت الأمهات على شراء منتجات الأطفال بكميات كبيرة من أجل تخزينها، حيث وصلت الخصومات إلى أكثر من 50% على غالبية منتجات الأطفال.
ومن ضمن الإحصاءات اللافتة للنظر خلال حملة البلاك فرايداي لعام 2017، أن طلبات الشراء تنوعت بين مختلف محافظات الجمهورية، من القاهرة الكبرى والدلتا والإسكندرية والصعيد وسيناء، واتضح انتشار شعبية البلاك فرايداي في مناطق جديدة مثل قنا والأقصر وأسوان.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة