احذر من تطبيقات التجسس على الواتس اب

احذر من تطبيقات التجسس على الواتس اب

audai audai
بره الصندوق
audai audai5 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

الواتس آب أحد وسائل التواصل الإجتماعي ، الذي ظهر و انتشر في وقت قياسي بين الناس ، يستخدمه ملايين من الناس في جميع أنحاء العالم ، يقدم الواتس آب خدمات مثل إرسال رسائل كتابية و صوتية ، و مقاطع فيدو ، و ملفات أخرى مختلفة .
يعمل هذا التطبيق من خلال التعرف على قائمة الأرقام المسجلة على الهاتف و يقوم بتحديد الأشخاص الذين لديهم نفس التطبيق على هواتفهم ، و هؤلاء فقط الذي بالإمكان التواصل معهم ، فهو ليس كالفيس بوك الذي يعتمد على إرسال طلبات صداقة لأي شخص لا تعرفه .
يمتاز الواتس آب بإمكانية تحميله على معظم الهواتف التي تحمل نظام الأندوريد ، و الويندوز ، و الأي فون و البلاك بيري ، و يمتاز بالخصوصية و الأمان .
و على الرغم من هذه الخصوصية إلا أنه يوجد تطبيقات أخرى قد تقتحم هذه الخصوصية ، و تتجسس على رسائل الواتس آب ، فقد نلاحظ و جود الكثير من الهاكرز على مواقع التواصل الإجتماعي ، فيقومون بالتجسس على الهواتف ثم إبتزاز أصحابها مقابل الأموال أو أي أغراض أخرى .
أشهر تطبيقات التجسس على الواتس آب :
أولًا : برنامج واتسباي wtspy 2017 هو أحدث ما تم أختراعه لإقتحام الواتس آب و التجسس عليه ، يقوم هذا البرنامج بإختراق الهاتف و معرفة جميع جهات إتصاله و رؤية صوره و جميع ملفاته الشخصية ، و فك الحظر للأرقام المحظورة ، تم إنشاء هذا التطبيق من الأساس لجعل الآباء يراقبون أبنائهم عن قرب دون أن يشعروا ، و هذا لمعرفة إلى من يتحدثون و ذلك من أجل الحفاظ على تربية أبنائهم .
طريقة إستخدام تطبيق واتس باي :
يتم تحميله من جوجل بلاي ، أو أب ستور ، و فتح البرنامج و تثبيته بالكود الخاص به ، و بعد ذلك يقوم البرنامج بإظهار جهات الإتصال و بمجرد إختيار الرقم المراد مراقبته ، يتم كشف جميع ملفاته و رسائله على الواتس آب بمجرد فتحه إياه .
ثانيًا : برنامج iKeyMonitor iOS و هو تطبيق خفي بإمكانه التجسس على جميع الرسائل و تصفح الإنترنت و الصور و الفيديوهات ، و يستمر بالمراقبة طوال 24 ساعة ، و هو برنامج صغير لا يأخذ مساحة كبيرة ، و لا يمكن إكتشافه .
ثالثًا : برنامج mSpy و هو أحد أشهر برامج التجسس فهو لا يتجسس على برنامج الواتس آب فقط لكن يتجسس على الفيس بوك و التويتر و الإنستجرام أيضًا ، و يتجسس على الرسائل و الملفات و تصفحات الإنترنت و يحدد الموقع و غيرها من الإمكانيات الغير محدودة ، و يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد و الآي فون و الآي باد ، و ذلك بمبلغ 200 دولار للنسخة الكاملة .
رابعًا : برنامج FlexiSPY و هو أحد برامج التجسس و يتميز بتسجيل كل شئ على هاتف الشخص المُراقب ، و يسجل المكالمات و المحادثات الصوتية على الواتس آب و الفيس بوك ، يمكن الحصول علية من جوجل بلاي و آب ستور بمبلغ 149 دولار .
طرق حماية الهواتف من الإختراق و التجسس :
إذا كانت هناك برامج للتجسس و إختراق الخصوصية ؛ فإن هناك برامج لحماية الهواتف من هذا الإختراق ، و لعل أشهر هذه البرامج هي :
أولًا برنامج silent circle : يعمل هذا البرنامج على حماية الهاتف سواء من جهات الإتصال أو رسائل الواتس آب أو الملفات الشخصية الأخرى ، و يقوم بتشفيرها ، ويمنع وصول أي تطبيق غير معروف من الحصول على أي معلومة شخصية داخل الجهاز ، يمكن تحميل هذا التطبيق من جوجل بلاي أو آب ستور ، و يعمل على معظم الأجهزة بنظام الأندرويد و الآي باد و الآي فون .
ثانيًا برنامج look out : يتميز هذا التطبيق بأنه يرسل رسالة إلى البريد الإليكتروني و يكشف عن هوية الشخص الذي حاول التجسس على الهاتف .
كما أن به خاضية تتبع الهاتف في حالة التعرض للسرقة ، و يمكن الحصول على هذا التطبيق من جوجل بلاي و آب ستور ، و يعمل على جميع الهواتف .
المصدر : المرسال

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة