اتصالات مصر تستثمر 2.5 مليار جنيه فى 2018

audai audai3 ديسمبر 2017آخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 9:07 مساءً
اتصالات مصر تستثمر 2.5 مليار جنيه فى 2018

قال خالد حجازى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر ان الشركة ترصد ما بين 2 و2.5 مليار جنيه استثمارات جديدة العام المقبل , فى القت الذى ضخت نحو 10 مليارات جنيه العام الحالى كتراخيص الجيل الرابع والاستثمار في الشبكة.

وسددت اتصالات مصر 535.5 مليون دولار قيمة رخصة الجيل الرابع للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
اضاف ان استثمارات العام المقبل هو متوسط سنوي لإنفاق اتصالات على تطوير شبكاتها وقد تزيد تلك الاستثمارات وفقًا لمستحدثات التكنولوجيا والاجهزة المتطورة التي تجلبها اتصالات للسوق المصري.
وقال ان السوق المصري واعد ويتمتع بفرص جيدة في الاستثمار، وذلك لكون غالبيته من الشباب وهو سوق الـ 100 مليون مستخدم.
ووفقا لحجازى تعمل اتصالات مصر حاليا على دفع الايرادات التشغيلية وضخها لتخفيض الديون على الشركة لمواجهة أثار برنامج الاصلاح الاقتصادى , بالاضافة الى خفض تكاليف التشغيل عبر سياسات تكاملية تعتمد على تقليل الإنفاق فى الأنشطة غير الرئيسية.
عن تقييم تكنولوجيا الجيل الرابع قال : بدأنا تقديم الخدمات الجديدة بشكل رسمي منذ بضعة أسابيع ومن المبكر الحكم على التجربة، ولكننا نلاحظ تزايد في الاستخدام لتكنولوجيا الجيل الرابع خلال الفترة الأخيرة.
وتسعى اتصالات مصر للتفاوض مع جهاز تنظيم الاتصالات والبنك المركزي لتوسيع خدمات تحويل الأموال، وهي الخدمات التي تتوافق مع رؤية الدولة نحو تحقيق مفهوم الشمول المالي، وقيام البنك المركزي برفع الحدود القصوى لتحويل الأموال عبر المحمول للشركات مؤشر جيد.
وذكر ان تأسيس المجلس القومي للمدفوعات يؤكد رؤية الدولة المستقبلية للتحول نحو الشمول المالي، حيث يستهدف المجلس دمج أكبر عدد من المواطنين فى النظام المصرفى وضم القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمى وتخفيض تكلفة انتقال الاموال وزيادة المتحصلات الضريبية.
اضاف ان خدمة تحويل الاموال لدى اتصالات تشهد إقبال كبير من العملاء في ظل توفيرها لنفقات كبيرة فضلًا عن الوقت والجهد في طرق تحويل الاموال التقليدية.
واشار الى خدمة تحويل الأموال للسيدات المستحقات للنفقة الشهرية بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي عبر محفظة اتصالات الذكية، لتحصل السيدات على نفقتها شهريًا من أقرب فرع لشركة اتصالات يوميا دون الحاجة للذهاب إلى البنوك كما كان يحدث سابقًا وهو ما يوفر عليهم النفقات والوقت والجهد.
 

رابط مختصر