أورنج تتوقع دخول 2 مليون مستخدم جديد لسوق المحمول سنويا

one9 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 11:51 صباحًا
أورنج تتوقع دخول 2 مليون مستخدم جديد لسوق المحمول سنويا

رغم وصول سوق المحمول لمرحلة كبيرة من التشبع، نظرا لوصول نسبة انتشار نسبة مستخدمي المحمول الى اكثر من 110 % مقارن بعدد السكان.
الا ان شركة اورانج مصر تتوقع ان يجتذب سوق المحمول ل 2 مليون عميل جديد سنويا خلال الفترة المقبلة، وبحسب اشرف حليم نائب رئيس شركة اورانج مصر فان التنافس بين مشغلي المحمول الاربعة سيكون على العملاء الجدد.
ويرى حليم ان معدلات المواليد في مصر تسجل 2 مليون مولود جديد سنويا، ما يعني الى وجود 2 مليون مستخدم جديد للمحمول، وهي الشريحة التى ستشهد تنافسا بين الشركات الاربعة لاجتذابها.
ولم يستبعد حليم ان تشتد المنافسة بين الشركات الثلاثة “فودافوناتصالات – المصرية للاتصالات” وشركته لاجتذاب كلا منهما عملاء من الشركة الاخرى.
واستثمرت اورنچ حوالي 8.6 مليار جنيه في رخصة الجيل الرابع ، كما قامت بمضاعفة استثماراتها لتحديث شبكاتها وتطويرها في جميع أنحاء البلاد وذلك بفضل القرض المساند الذي حصلت عليه من الشركة الام بقيمة 750 مليون يورو.
ووصل اجمالى استثمارات اورنچ فى مصر الى أكثر من 32 مليار جنيه ، وقررت اورنچ مؤخراً إنشاء فرع للدعم الفني وخدمة العملاء في محافظة أسيوط في صعيد مصر، بالإضافة إلى افتتاح متاجر جديدة لاورنچ في جميع أنحاء البلاد لدعم عملاء الـ 4G بشكل أفضل.
ويدرس تنظيم الاتصالات عدد من السيناريوهات لطرح الترددات الجديدة ، واحد من هذه السيناريوهات هو طرح مزايدة علنية بين شركات الاتصالات الأربعة «فودافون – اورانج – اتصالات – المصرية للاتصالات».
اما الخيار الاخر فيتمثل في تخصيص لكل شركة من الشركات الأربعة حجم معين من الترددات ولكن هذا في حالة تخصيص الجهات السيادية لحجم ترددات كبير يمكن تقسيمه بين الشركات الأربعة
وتقدمت الشركات الأربعة بطلب رسمي للحصول على ترددات جديدة لتغطية النمو المنتظر من مستخدمي الموبايل على خدمات الجيل الرابع.
ويصل عدد مستخدمى خدمات الجيل الرابع التى أطلقتها شركات الاتصالات الأربع فى مصر منذ شهرين 10 ملايين مستخدم .
وتعتبر شركة فودافون مصر الاعلى من حيث اعداد المستخدمين نتيجة عدد عملاءها الذى يتجاوز 42 مليون مشترك , بينما تعتبر المصرية للاتصالات الأقل عددا لمستخدمى الجيل الرابع باعتبارها أحدث شركات المحمولفى مصر والذى يصل عددها 1.6 مليون مشترك.
وكانت المصرية للاتصالات قد أطلقت خدماتها فى سبتمبر الماضى
ويصل حجم نشاط الانترنت عبر المحمول فى مصر الى 4.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى .
ويمثل النشاط نحو 25 % من سوق المحمول فى مصر .
وحصلت شركات الاتصالات الأربع على رخص خدمات الجيل الرابع، مقابل 10 مليارت جنيه، و1.1 مليار دولار تم سدادها للحكومة، وتقدم تكنولوجيا الجيل الرابع سرعات أعلى بنحو 10 أمثال من سرعة الجيل الثالث
وكان عدد مستخدمى الجيل الثالث عند إطلاقه فى مصر عام 2007 لم يتعد بضعة آلاف خلال الأشهر الأولى من تفعيل الخدمات، وفقاً لمسئول جهاز الاتصالات.
 

رابط مختصر