مستخدمي آيفون أكثر عرضة للماس الكهربائي والحريق عن مستخدمي الهواتف الاخرى

مستخدمي آيفون أكثر عرضة للماس الكهربائي والحريق عن مستخدمي الهواتف الاخرى

one8 ديسمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 4:29 مساءً

شددت دراسة جديدة على مستخدمي ومستخدمات آيفون ضرورة التحقق من شاحن هاتفهم، لتجنب وقوع الكارثة، وفق ما نقلت مواقع غربية عدة، الخميس.

والدراسة الصادمة، التي أجرتها إلكتريكال سايفتي فيرستونشرتها الصن والديلي ميل، تقول إن 98 % من شواحن آيفونالمزيفة تعرض أصحابها لخطر تماس كهربائي أو لحريق في المنزل.

ويأمل الباحثون في أن تساعد النتائج التي توصلوا إليها في زيادة وعي الناس بمخاطر هذه المسألة والتهديد الذي تشكله المنتجات المزيفة على المستهلكين.

وأجرى الباحثون اختبارات السلامة لشواحن هواتف شركة أبل الأميركية، فوجدوا أن ما يقارب 98 % من هذه الشواحن تعرض أصحابها لخطر وقوع حريق.

وقالت الباحثة مارتين ألين، التي تنتمي للفريق الذي أجرى الدراسة، إن “49 من أصل 50 جهاز شحن في المملكة المتحدة فشلت في الاختبارات التي أجريت عليها“.

وتظهر هذه الدراسة أن أي شخص يشتري شاحن آيفون من سوق إلكتروني عبر الإنترنت يعرض سلامته وسلامة عائلته لخطر كبير“.

ويتمتع ايفون اكس ببطارية بسعة 2716 ميلي امبير بشكل حرف L والتي رغم أنها ليست كبيرة كما هو الحال على بطاريات هواتف اندرويد إلا أنها أكبر من البطارية الموجودة على هاتف ايفون 8 بلس.

وقد أجرى بعض المحللين اختبارات لأداء بطارية هذا الهاتف بالمقارنة مع هواتف ايفون الأخرى وسامسونج جالاكسي، وفي الواقع فإن بطارية ايفون اكس ستكفي المستخدمين للاستخدام لمدة يوم واحد وسطياً، لكن عمر البطارية التي يتمتع بها هذا الهاتف أطول من ايفون 8 لكنها أقل من ايفون 8 بلس.

وفي الاختبارات تمكن ايفون اكس من الاستمرار في العمل لمدة 8 ساعات و41 دقيقة والذي يعتبر رقماً متوسطاً، وتوضح الصورة التالية المقارنة بين ايفون اكس وعدد من الهواتف الذكية.

وإضافة لعمر البطارية فإن الفترة التي يستغرقها الهاتف للشحن تلعب دوراً مهماً أيضاً، حيث يدعم ايفون اكس تقنية الشحن السريع لكنه أطلق مع شاحن 5 واط، وإذا أردت الاستفادة من كامل قدرات الشحن على ايفون اكس فإنه يجب عليك شراء شاحن ابل بسعر 50 دولار وكابل Lightning بسعر 25 دولار، أو يمكنك الحصول على شحن بوقت قصير من خلال استخدام شاحن ايباد.

وأثناء الاختبارات تم استخدام الشاحن العادي الموجود في علبة ايفون اكس واكتشفنا أن الأمر استغرق 3 ساعات و9 دقائق من أجل شحنه من 0% إلى 100%، وبالطبع فإن هذا الوقت لا يهم إذا كنت تترك هاتفك على الشحن لكن في حال كنت بحاجة لشحنه بسرعة فإن هذا الوقت سيكون طويلاً جداً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة