جوجل تكشف عن هواتف بيكسل الجديدة 9 أكتوبر المقبل

ahmed attia12 سبتمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 6:42 صباحًا
جوجل تكشف عن هواتف بيكسل الجديدة 9 أكتوبر المقبل

أرسلت شركة جوجل دعوات مع هاشتاج #madebygoogle إلى الصحافة لحضور حدث في مدينة نيويورك الشهر المقبل لكشف النقاب عن مجموعة جديدة من منتجاتها “Made by Google””.

ويعقد الحدث بتاريخ 9 أكتوبر في الساعة السابعة مساءًا بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيتم بثه مباشرةً عبر قناة جوجل على منصة يوتيوب، ومن المتوقع أن تكشف عملاقة البحث النقاب عن أحدث هواتقها الذكية المسماة بيكسل Pixel 3 وبيكسل 3 إكس إل Pixel 3 XL، والتي جرى الحديث عنها ضمن العديد من التسريبات والتقارير الصادرة خلال الفترة الماضية.

وتمثل أجهزة Pixel 3 و Pixel 3 XL الجيل الثالث من أجهزة هواتف بيكسل Pixel، والتي ظهرت لأول مرة في عام 2016.

ومن من المتوقع أن يحصل كلا الجهازين على بعض التعديلات التصميمية مع حفاظها إلى حد ما على تصميم مماثل لهواتف العام الماضي، بما في ذلك تضمن هاتف Pixel 3 XL نتوء كبير في الواجهة الأمامية مثير للجدل إلى حد كبير، مع جهة خلفية من الزجاج لتوفير ميزة الشحن اللاسلكي على كلا الجهازين، كما تتضمن الأجهزة كاميرا أمامية مزدوجة وكاميرا خلفية واحدة.

ومن المفترض أن تتضمن الهواتف مكبرات صوت استريو، واختصارات Active Edge، وأحدث إصدار المسمى أندرويد باي 9 Android Pie من نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة، وأحدث معالجات شركة كوالكوم Snapdragon 845، مع 4 أو 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وأشارت وكالة بلومبرج إلى أن تصميم الهاتف الأكبر يتضمن شاشة شبه كاملة ممتدة من الحافة إلى الحافة، باستثناء وجود حافة سفلية ضمن الهاتف أكثر سماكة، مع تواجد نتوء في الحافة العلوية من الجهة الأمامية، بينما يبدو النموذج الأصغر مشابهاً لهاتف العام الماضي Pixel 2، بحيث لن يتضمن نتوء أو شاشة ممتدة من الحافة إلى الحافة.

وتعتبر هواتف بيكسل Pixel الذكية من جوجل واحدة من أفضل الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد، ولكنها لا تزال متخلفة كثيرًا عن أجهزة آيفون iPhone من آبل ومنتجات شركة سامسونج من حيث المبيعات والحصة السوقية، حيث تمكنت جوجل من شحن أقل من 4 ملايين جهاز في عام 2017 بأكمله، وذلك وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC، وذلك بالمقارنة مع رقم 216 مليون جهاز آيفون تمكنت آبل من شحنها ضمن نفس الفترة.

وقامت شركة ألفابت بنقل Nest، وهي شركة تصنيع أجهزة المراقبة والأمان الذكية للمنازل، إلى الفريق نفسه الذي ينتج أجهزة جوجل، مما يعني أن هناك فرصة لرؤية بعض أجهزة Nest الجديدة التي تعمل مع منتجات الشركة.

كما قد تعمد الشركة إلى الإعلان عن مجموعة من الأجهزة الجديدة الأخرى ضمن هذا الحدث، حيث قامت خلال حدث العام الماضي بكشف النقاب عن مكبرات صوت منزلية ذكية جديدة مدعومة بمساعدها الصوتي الرقمي Google Home Mini و Google Home Max ونظارة واقع افتراضي وكاميرا Clips وسماعة رأس Pixel Buds وجهاز حاسب محمول بيكسل بوك Pixelbook.

كلمات دليلية
رابط مختصر