المصرية للاتصالات : نظام الفاتورة فى المحمول ليس محركاً لزيادة قاعدة المشتركين

قال مسئول بارز من الشركة المصرية للاتصالات وي أن شركته ترى ان نظام الدفع الاجل “الفاتورة” فى سوق المحمول ليس محركاً لزيادة قاعدة المشتركين.

MOBILE-ONE EG DOT NET

MOBILE-ONE EG DOT NET

واوضح أن الشركة تعمل على استخدام نظام الدفع الآجل “الفاتورة” فى المحمول بهدف تعزيز موقعها بين المنافسين بالاضافة الى إتاحة سبل متنوعة للدفع وخاصة للعملاء من ذوى الدخول العالية .
أضاف أن شريحة الدفع الآجل فى مصر لجميع مشغلى الهواتف المحمولة الثلاثة تتراوح بين 1 و3 % فقط من إجمالى عدد المشتركين .
وذكر المسئول أن الشركة تسعى لتوفير النظام الجديد بهدف توسيع المحفظة التسويقية , مبينا ان نظام انديجو الذى طرحته الشركة بداية للجمع بين الخدمات الثابتة والمحمولة .
وحتى الآن لم تعلن الشركة النتائج المالية لنشاط المحمول إلا أنها وفقا لمصادر بارزة بالشركة قيدت المصرية للاتصالات ايرادات المحمول فى قطاع عملاء المنازل.
وقالت مصادر لـ one أن المصرية للاتصالات أوردت ايرادات المحمول فى قطاع المنزل فقط خلال الربع الأول من العام الحالى , خاصة انها لم تقدم خدمات عملاء المؤسسات حتى الآن .
وحققت ايرادات عملاء المنازل بالمصرية للاتصالات 1.8 مليار جنيه فى الربع الاول من العام الحالى مقابل 1.6 مليار جنيه الربع الاخير من العام الماضى .
وشهدا الربعين تقديم الشركة خدمات المحمول فى مصر .




وبالمقارنة بالفترة قبل تقديم خدمات المحمول فإن ايرادات عملاء الافراد “المنازل” حققت 1.4 مليار جنيه فى الربع الثالث من 2017 و1.3 مليار جنيه فى الربع الثانى 2017 و1.26 مليار جنيه فى الربع الاول من العام الماضى .
وتشير المؤشرات المالية للشركة أن ايرادات عملاء المنزل تنمو بوتيرة ثابتة قبل تقديم خدمات المحمول تتراوح بين 5 و6 % كل ثلاث أشهر .
بينما قفز النمو بعد تقديم خدمات المحمول ما بين 10 و 16 % ما يعنى زيادة تقدر بنحو 200- 250 مليون جنيه عن الايرادات الطبيعية من عملاء التجزئة خلال الربع الاول من العام الحالى.
وجذبت المصرية للاتصالات وي نحو 600 ألف مشترك خلال الربع الأول من العام الحالى لترفع عدد عملاءها بسوق المحمول الى 2.9 مليون مشترك بنهاية مارس الماضى .
وقالت المصادر أن الزيادة التى أضافتها المصرية للاتصالات خلال الربع الأول جيدة بالمقارنة مع سوق المحمول والذى فقد أكثر من مليون مشترك خلال هذا الربع .
وأضافت أن الشركة تستعد لاستقرار معدل النمو فى أعداد العملاء , وانها تعلم جيدا عدم الحفاظ على معدلات النمو القوية التى تحققها.
ونما عدد عملاء المصرية فى سوق المحمول خلال الربع الاول من العام الحالى بنسبة 27 % بالمقارنة بالربع السابق له .
وجمعت المصرية للاتصالات ايرادات بقيمة 4.8 مليار جنيه خلال الربع الاول 2018 بينما بلغ صافى أرباحها 688 مليون جنيه نفس الفترة .




 
 

عن audai audai