أوبر وكريم تطلبان تعديل مواد من قانون نقل الركاب باستخدام التكنولوجيا

أوبر وكريم تطلبان تعديل مواد من قانون نقل الركاب باستخدام التكنولوجيا

audai audai
إتصالات
audai audai25 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

طالبت شركتا أوبر وكريم بتعديل عدد من مواد قانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والذى تمت إحالته لمجلس النواب؛ لمناقشته فى الأسبوع الأول من أبريل المقبل.
وتعدان الشركتين مذكرة تفصيلية بالمواد التى ستصعب أعمالهما فى مصر، وأبرزها شرط ضم التاكسى الأبيض إلى المنظومة، فى ضوء مستويات الخدمة التى تقدمها الشركتان والشروط المحددة للانضمام إلى المنصة.
وقال مسئولون بارزون فى شركتى أوبر وكريم، إنه يمكن تدشين تطبيق خاص بالتاكسى الأبيض، وتعمل الشركات الخاصة على إدارته، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة، ولكن يصعب ضم التاكسى الأبيض إلى منظومة السيارات الملاكى للشركتين.
أضافوا أن الاعتراضات على المواد تتضمن منع وضع أى ملصق خاص على السيارات المستخدمة فى النشاط، وهو ما يقيد فرص انضمام الكباتن للعمل فى المنظومة.
وذكر المسئولون، أن أى رسوم لتقنين النشاط مقبولة، وسيتم التعامل معها، وفقاً للقواعد التى ستضعها الحكومة المصرية، كما سيتم الاتفاق على تسعير الخدمات المقدمة مع الجهات المعنية، وفقاً للقانون.
وقالوا إن المادة الخاصة بإلزام الشركات بأن تكون خوادم قواعد البيانات والمعلومات «السيرفرات» داخل حدود الجمهورية، ستؤثر على التحكم فى الحفاظ على سرية بيانات العملاء، خاصة أن عمليات التشغيل للتطبيق تتم من خارج مصر.
وأضافوا أنه سيتم اقتراح احتساب الضرائب والتأمينات على السيارات والمالكين لها، وفقاً لساعات العمل وليس بشكل سنوى مثل سائقى التاكسى، فعلى سبيال المثال الذى يعمل 4 ساعات يومياً لا يمكن مقارنته بمن يعمل 10 ساعات يومياً.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة