ألمانيا تعفي العملات الرقمية من الضرائب حال استخدامها كوسيلة دفع

ألمانيا تعفي العملات الرقمية من الضرائب حال استخدامها كوسيلة دفع

audai audai
أسواق عالميةبره الصندوق
audai audai3 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

قررت وزارة المالية الألمانية إعفاء “بتكوين” وقريناتها المستخدمة كوسيلة دفع من الضرائب، وفقًا لما أوردته النسخة الألمانية من موقع “كوين تليغراف” المعني بأخبار العملات الرقمية، أمس الخميس.
وأصدرت السلطات الفيدرالية الألمانية قرار الإعفاء الضريبي الذي يشمل “بتكوين” وغيرها من العملات الرقمية في السابع والعشرين من الشهر الماضي، مستشهدة بقرار للمحكمة الأوروبية عام 2015.
وجاء في نص قرار المحكمة الأوروبية: ما يسمى بالعملات الافتراضية (مثل بتكوين) تعتبر مساوية للعملات التقليدية المسموح باستخدامها للدفع، ما دام هذه الأصول قُبلت كوسيلة بديلة للتعاقد أو الدفع من قبل الأطراف المعنية بالاتفاق، ولا غرض آخر من استخدامها.
وتعرف العملات الرقمية وأبرزها “البيتكوين” بأنها عملات افتراضية – يتم التعامل بها عبر الإنترنت إلكترونيًا وهى غير مطبوعة أو يتم سكها من قبل سلطات نقدية – ولا يوجد لها أى سلطة منظمة لها كالبنوك المركزية، وتستخدم فى عمليات شراء السلع والخدمات والتعامل على بعض الخدمات المالية الإلكترونية فى أسواق السلع الآجلة وغيرها، بالإضافة إلى قابليها للتحويل أمام الدولار واليورو بأسعار تتغير على مدار اليوم فى البورصات العالمية.
وأبرز فوائد التعامل بتلك العملات الرقمية والرئيسية والتى يصل عددها إلى أكثر من 6 عملات وأبرزها “بيتكوين” هو أنها ذات نظام تشفير عالى ودقيق للغاية ويصعب إتمام عمليات قرصنة على الحسابات الإفتراضية الرقمية التى تحتويها نظرًا لأنها تعتمد على نظام قواعد البيانات التشاركية، وهى ذات معدلات قبول عالية ومتزايدة عالميًا، وهو الثورة القادمة فى النظام النقدى العالمى، نظرًا لأنها أقل مخاطر من العملات الرئيسية الأخرى فى العالم، مقابل هجهات إلكترونية كبرى شهدتها دول متقدمة للحسابات المصرفية وتسريب بيانات العملاء وهو غير متاح فى حالة العملات الرقمية.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة