أقوى شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في الشرق الأوسط

أقوى شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في الشرق الأوسط

audai audai
Rankingتكنولوجيا
audai audai4 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ينشر one أقوى شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في الشرق الأوسط وفقا لمجلة فوربس الشرق الاوسط.

ولفتت الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية الأنظار في المنطقة، إذ جمعت أكثر من 100 مليون دولار خلال السنوات ال 5 الماضية.
وفيما يتعلق بالشمولية المالية، تتمثل التحديات الرئيسة التي يواجهها سكان المنطقة في غياب المعرفة الكافية، وصعوبة الحصول على التمويل إلى جانب عمليات التمويل المكلفة وغير الكافية للشركات الصغيرة. وتتطلع العديد من الشركات الناشئة في القائمة إلى معالجة هذه المشكلات في(Souqalmal.com)  و(Yallacompare)  السوق؛ فشركات ناشئة مثل تسمح للمستخدمين بالمقارنة واختيار المنتج المالي المناسب من بين عدد وافر من المنتجات.
في حين تسد خدمات التمويل الجماعي مثل (Beehive) و(Eureeca) الفجوة بين المستثمرين والشركات، من خلال مساعدة الشركات الناشئة في الحصول على تمويل أرخص، وتزويد المستثمرين بعائدات أعلى عن صفقاتهم.
وجمعت شركات التكنولوجيا المالية المالية الناشئة في القائمة (Fintech 20) تمويلاً استثمارياً يفوق 99 مليون دولار، وتنوي معظمها جمع المزيد في هذا العام. وتتصدر القائمة (Paytabs) خدمة المدفوعات التي تدعمها (Saudi Aramco) بعد أن جمعت تمويلاً قدره 20 مليون دولار ووظفتها للتوسع في 17 بلداً. كما أن نصف الشركات الناشئة في القائمة لها مقرات في الإمارات التي تعد مركزاً للتقنية المالية في المنطقة، تليها الأردن بـ 4شركات.
وقالت فوربس انه لاعداد هذه القائمة، تواصلت مع العديد من الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية، وحصلنا على بيانات حول مشاريعهم، بما فيها مقدار التمويل ونماذج الأعمال.
ولإحراز مركز في القائمة، توجب على الشركة الناشئة أن يكون تاريخ تأسيسها بدءاً من عام 2011 وتلقت تمويلاً خارجياً.
كذلك عملت على تقييم الشركات بناء على مقدار التمويل المتحقق، الذي يشكل المعيار الأهم في التصنيف، فضلاً عن نوعية المستثمرين ونماذج الأعمال للشركات الناشئة.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة