أسوان: 3 آلاف زائر و5 وزراء و23 سفيرا شهدوا تعامد الشمس على رمسيس الثاني

أسوان: 3 آلاف زائر و5 وزراء و23 سفيرا شهدوا تعامد الشمس على رمسيس الثاني

ahmed attia
منوعات
ahmed attia22 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات

قال محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، إن معبد أبوسمبل استقبل، خلال تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، اليوم الجمعة، ما يزيد عن 3 آلاف زائر ما بين مصري وأجنبي، بالإضافة لحضور 5 وزراء و23 سفيرا إفريقيا.

وأوضح المحافظ أن الاحتفالية، التي نظمتها وزارة السياحة بمناسبة هذا الحدث السنوي، شهدت هذا العام شكلا مميزا ومختلفا بحضور هذا العدد الكبير من الضيوف سواء من كبار المسئولين أو الأجانب وعروض الفرق الفنية ضمن مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، والبالغ عددها 23 فرقة.

ومن جانبه، قال وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، إن ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، تعد ظاهرة متفردة تشير إلى أن المصريين متقدمين منذ قديم الأزل وقادرون على الابتكار.

وأضاف الوزير أن مصر دولة آمنة وترحب بزائريها من كل الجنسيات خاصة أن أسوان عاصمة الشباب الأفريقي .. مشيرا إلى فرحة المصريين والسياح من مختلف دول العالم بتلك الظاهرة.

كانت الشمس قد تعامدت اليوم الجمعة، لمدة 23 دقيقة، على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبده الكبير بأبوسمبل، وسط حضور رسمي من كبار رجال الدولة يتقدمه 5 وزراء من الحكومة، هم الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة ، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، بالإضافة إلى 23 من سفراء الدول الإفريقية وأعضاء مجلس النواب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.