حساب المواطن 1440 وتسجيل دخول الموقع الرسمي للاستعلام عن الأسماء

ahmed attia7 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 9:49 مساءً
حساب المواطن 1440 وتسجيل دخول الموقع الرسمي للاستعلام عن الأسماء

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي عن تجاوز مخصص دعم فاتورة الكهرباء السعودية الذي يتم تقديمه للمستفيدين من برنامج حساب المواطن السعودي خلال الدفعات الماضية كافة (10 دفعات) حوالي 7.9 مليار ريال.

ومن المقرر أن يكون موعد نزول حساب المواطن الدفعات المُقبلة في يوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي نهاية يوم الإيداع يتم انتهاء التسجيل في حساب المواطن للاستفادة من مبالغ الدفعة المقبلة.

بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

ويتيح برنامج حساب المواطن 1440 إمكانية الاستعلام عن أسماء مستحقي الدعم الحكومي من خلال دخول بوابة البرنامج الرسمية الإلكترونية.

وأعلن البرنامج إمكانية التسجيل حالياً للحصول والاستفادة من مبالغ الدعم ضمن الدفعة الثالثة عشر “دورة استحقاق شهر ديسمبر 2018.

تم إنشاء برنامج حساب المواطن السعودي من أجل رفع كفاءة الدعم الحكومي الذي يتم تقديمه للمواطنين بالمملكة العربية السعودية المستحقين للدعم الحكومي بصورة مباشرة من خلال منصة إلكترونية موحدة، حيث يعمل البرنامج على تخفيف الآثار الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية المختلفة على المواطنين من أصحاب الدخل المنخفض أو المتوسط.

ويستهدف البرنامج رب الأسرة والمواطنة السعودية المتزوجة بغير مواطن سعودي والفرد المستقل ممن يحملون بطاقة التنقل، ويتم إيداع مبالغ حساب المواطن في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين من الدفعة التي يتم صرفها.

وتم تحديد موعد نزول حساب المواطن 1440 ليكون يوم العاشر من كل شهر ميلادي هو يوم إيداع مبالغ الدعم من البرنامج للمستحقين.

وأعلن برنامج حساب المواطن عن إتاحته الاستعلام عن نتائج أهلية المُسجلين في البرنامج للاستفادة من مبالغ الدفعة الثانية عشر الخاصة بشهر نوفمبر 2018، ويتم دخول الموقع الإلكتروني للإطلاع على النتائج من صفحة قائمة دراسة الأهلية، ومن خلال رابط حساب المواطن.

كلمات دليلية
رابط مختصر