المصرية للاتصالات : كابل مينا البحرى فرصة للتوسع فى السعودية وعمان

audai audai5 يونيو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 7:06 صباحًا
المصرية للاتصالات : كابل مينا البحرى فرصة للتوسع فى السعودية وعمان

قال مسئول بارز من الشركة المصرية للاتصالات أن شركته ترى الإستحواذ على شركة مينا للكابلات فرصة جيدة على المدى القصير لاظهار نتائج الاستثمار فى الكابلات البحرية .
أضاف أن كابل مينا يعتبر فرصة استثمارية على مدى استيراتيجي طويل الآجل لبعض الأسواق التى نراها مهمة جدا للمصرية للاتصالات وأبرزها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان .
وذكر المسئول أن المصرية للاتصالات تملك 50 % من شركة مينا للكابلات بينما يملك النسبة المتبقية 50 % شريك استيراتيجيى محلى , وسيكون إجمالى التمويل مدفوعا من الشركة المصرية للاتصالات.




وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن قيام الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية احدى شركاتها التابعة والمملوكة لها بنسبة 50% بتنفيذ اتفاقية بيع وشراء مع شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة لشراء حصتها في شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات (مينا للكوابل) التابعة لها بإجمالي قيمة 90 مليون دولار .
وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات من قبل في 10/5/2018 عن قرار مجلس إدارتها بالموافقة على الاستحواذ على شركة (مينا للكوابل) من قبل الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) التابعة لها بإجمالي قيمة تبلغ 90 مليون دولار يتم تمويلها بقرض مساهمين من المصرية للاتصالات.
وتضمن فريق مستشاري الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية مكتب حازم حسن KPMG و فرست كابيتال للاستشارات المالية (First Capital Financial Advisory) كمستشارين ماليين، و مكتب التميمي وشركاه ومكتب المستشارون العرب كمستشارين قانونيين و Metel ICT كمستشار فني.




جاء قرار الاستحواذ على شركة (مينا للكوابل) متماشياً مع استراتيجية الشركة التى تتضمن تحقيق عائد قصير الأجل من هذا الاستثمار.
بالاضافة الى تأمين إيرادات أعمال الكوابل البحرية المستقبلية للشركة المصرية للاتصالات داخل وخارج مصر.
شركة (مينا للكوابل) هي مشغل مرخص لتشغيل نظم الكابلات البحرية في مصر وايطاليا حيث يربط الكابل البحري بين أوروبا و الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.
وقال أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات :”الاستحواذ على شركة (مينا للكوابل) أحد الخطوات بالغة الأهمية في الخطة الاستراتيجية للشركة للاستثمار في مجال اعمال الكوابل البحرية ويعزز من استمرارية إيرادات أعمال الكوابل البحرية ويرفع مساهمة العائد الدولاري من إجمالي إيرادات الشركة.
أضاف : سينضم الكابل الجديد الي شبكة كوابل المصرية للاتصالات معززاَ ما تقدمه شبكة الكابلات لعملائها حيث يزيد الكابل الجديد عدد المسارات بين الهند وأوروبا بالإضافة إلى بوابة جديدة إلى أوروبا عبر إيطاليا.




 
 

رابط مختصر