أمريكا تحظر ZTE من شراء رقائق كوالكوم لمدة 7 سنوات

one18 أبريل 2018آخر تحديث : الأربعاء 18 أبريل 2018 - 7:56 صباحًا
أمريكا تحظر ZTE من شراء رقائق كوالكوم لمدة 7 سنوات

ZTE لا يمكنها شراء رقائق كوالكوم بعد الآن ولمدة 7 سنوات وذلك بقرار من وزارة التجارة الأمريكية. وتُعاقب الشركة الصينية على انتهاك شروط قضية مخالفة العقوبات ، من خلال منع جميع الشركات الأمريكية من بيع السلع المحظورة مثل الشرائح إلى ZTE وذلك لمدة 7 سنوات .




خلال العام الماضي أقرت شركة ZTE الصينية بتهمة التآمر لانتهاك العقوبات الأمريكية عن طريق شحن السلع والتكنولوجيا الأمريكية الصنع بصورة غير قانونية إلى إيران.
وكجزء من التسوية التي تلت ذلك ، وعدت ZTE بطرد أربعة موظفين كبار ولفت نظر 35 آخرين إما عن طريق خفض مكافآتهم أو توبيخهم.
في حين أن شركة ZTE قد طردت هؤلاء الموظفين الأربعة الكبار ، فقد اعترفت الشهر الماضي أنها لم تقم بتأديب أو تخفيض المكافآت لـ35 آخرين. ولهذا السبب جاء هذا الحظر.
من الواضح أن الشركات الأمريكية لديها القدرة على التأثير بشدة على أعمال ZTE بطريقة سلبية.
وتقوم الشركات الأمريكية بتوفير 25 ٪ إلى 30 ٪ من المكونات المستخدمة في معدات شركة ZTE، بدءا من معدات الربط الشبكي إلى الهواتف الذكية.
على سبيل المثال ، لن يُسمح لـهاتف Axon 9 و المتوقع بشدة استخدام معالجات من كوالكوم. وبالتالي يبقى أن نرى ما إذا كان سيتم إطلاقه على الإطلاق ، لأنه من المفترض أن يأتي مع معالج سناب دراجون 845.
هاتف Axoni 9 سيتم طرحه هذا العام، وتم تسريب بعض صور ومواصفات للهاتف عبر موقع Weibo والتى جاءت على النحو التالي، شاشة الهاتف ستكون AMOLED بحجم 6 بوصة، بتقنية QHD+، وجاءت شاشة الهاتف بالمعايير الجديدة لابعاد الشاشة 18:9.
في الواجهة الأمامية للهاتف يوجد أسفل الشاشة زر للعودة للقامة الرئيسية، الهاتف تم تزويده بكاميراتين أساسيتين واحدة منهم بدقة 20 ميجابيكسل، و الأخرى 12 ميجابيكسل، بينما تأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بمستشعر 13 ميجابيكسل.
ووفقا للتسريبات فسيتم تزويد الهاتف بمعالج سناب دراجون 845 من كوالكوم، مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت رام، وسيأتي الهاتف بنسختين للذاكرة الداخلية أحداهما 128 جيجابايت والأخرى 256 جيجابايت، كما سيتم توفير نسخة أرخص بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت رام ومساحة داخلية 64 جيجابايت.
ووفقا للمعلومات المسربة عن الهاتف فان سعره سيتراوح بين 550 و 630 دولار، وسيعمل الهاتف على نظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو.
المصدر

كلمات دليلية
رابط مختصر