أسعار الذهب تقفز إلى أعلى مستوياتها منذ بداية نوفمبر

أسعار الذهب تقفز إلى أعلى مستوياتها منذ بداية نوفمبر

ahmed attia
خدمات مالية
ahmed attia26 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين

ارتفعت أسعار الذهب خلال التداولات الآسيوية اليوم الخميس مسجلة أعلى مستوياتها منذ الخامس من نوفمبرالماضي، وسط حالة ترقب من قبل المستثمرين لتطورات النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة، بعد إعلان الجانبين التوصل إلى إتفاق تجاري مبدئي دون تحديد البنود التي تضمنها الاتفاق بشكل مفصل أو الإعلان عن الموعد الرسمي للتوقيع عليه من جانب مسئولي الدولتين.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب “تسليم فبراير” بنسبة 0.21% لتصل إلى 1508 دولارات للأوقية وهو أعلى مستوى تحققه منذ نوفمبر الماضي، كما ارتفع سعر التسليم الفوري 0.23% عند 1503.24 دولار للأوقية.

هذا وقد أبدى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” خلال تصريحاته أمس أول الثلاثاء عزمه حضور مراسم التوقيع على الاتفاق التجاري المرحلي مع نظيره الصيني “شي جين بينج”، موضحا أنه تم الاتفاق على صياغته بشكل مشترك خلال هذا الشهر، مما عزز التفاؤل حيال عودة الاستقرار إلى الأسواق العالمية مع بداية العام الجديد.

وكان المسئولون الأمريكيون والصينيون قد أعلنوا مؤخرا التوصل إلى اتفاق مبدئي يقضي بأن تستورد بكين سلعا وخدمات أمريكية على مدار العامين المقبلين بقيمة تزيد عن 200 مليار دولار عما استوردته في 2017، وكذلك ينص الاتفاق على أن تتراجع واشنطن عن فرض رسوم جمركية بنسبة 15% على واردات صينية بقيمة 160 مليار دولار، وأن تقلل من الرسوم التي فرضتها بالفعل.

على صعيد أخر، استقر مؤشر الدولار –الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية- عند 97.647 نقطة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.