أبرز 10 أحداث تقنية عالمية يجب ان تعرفها

أبرز 10 أحداث تقنية عالمية يجب ان تعرفها

one
إتصالاتتكنولوجيا
one10 يناير 2018آخر تحديث : منذ 7 سنوات

عالم التكنولوجيا والتقنية يشهد بصفة دائما تغيرات وتطورات، وقد يحدث العديد من الاحداث التقنية الهامة خلا يوم واحد او خلال ساعات في بعض الاحيان، وفي هذا التقرير تعرض لكم “ONE” أبرز 10 أحداث تقنية هامة حدثت الييوم

1- الغت شركة AT&T الامريكية للاتصالات تعاقدها مع شركة هواوي الصينية بشان تزويدها بالهواتف الذكية،وفقا لتقرير لصحيفة وول ستريت جورنال، والذي اشار ان الصفقة الغيت بسبب مخاوف امنية ، كذلك تنوي شركة فيرزون الامريكية للاتصالات في الغاء عقدها مع هواوي بسبب الضغوط السياسية.

2- ابل ترضخ لضغط الجمهور وتقرر طرح ادوات جديدة لمساعدة الاباء على ادارة و التحكم في استخدام اطفالهم للايفون ، وكان اثنين من المساهمين بشركة ابل طالبوا الشركة بوضع حد لما وصفوه بادمان الاطفال لاستخدام الايفون.

3- تضاعف اليوم سهم شركة كوداك عندما اعلنت الشركة عن خدمة ادارة الحقوق الملكية الفكرية للمصورين اعتمادا على تكنولوجيا البلوكشين لتتبع الصور المرخصة.

4- الفيسبوك يعمل على تطوير مساعد رقمي منزلي معتمدا على الذكاء الاصطناعي على ان يتاح خلال النصف الثاني من عام 2018.

5- مستخدمي سناب شات يستغلون التطبيق في تبادل الصور و الدردشة ويتجاهلون المميزات الاخرى مثل تحديد الاماكن وغيرها، وقد اتاح التطبيق خدمة الهرائط مؤخرا الا ان 11 % فقط من المستخدمين هم من يلتفتون لهذه الميزة.

6- جويل سميخاي يبيع حصته بشركة kunlun الصينية للالعاب الالكترونية وكان سميخاي يشغل منصب المدير التنفيذي للشركة

7- تويتر يتأخر عن الاجابة على الاسئلة الخاصة بالتدخل الروسي في الانتخابات الامريكية والذي كان حدد اليوم الموعد النهائي لارسال الاجابات للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الامريكي.

8- الحكومة البريطانية تخفض 136 مليون دولار من ضرائب أبل.

9- سامسونج تعرض تلفزيون بحجم 146 بوصة خلال فعاليات معرض CES في لاس فيجاس و اطلقت عليه اسم الجدار، ويمكن للمستخدم التحكم في حجم التلفزيون حسبما يريد.

10- اضطرت شركة جوجل الى اغلاق الجناح الخاص بها ليوم كامل في فعاليات CES في لاس فيجاس بعد ان غمرته المياه

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة